www.4girls.mam9.com
اهلا اهلا يا اجمل جيرل ..متيجى ندردش مع بعض ادخلى يلا سجلى وانضمى لينا ياقمر


أهلا وسهلا بك يا زائر في منتديات فور جيرلز 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجيوب الانفيةوحساسية الصدر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hanotif
نائبة المدير اداريه
نائبة المدير اداريه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1573
العمر : 37
الاوسمه :
السٌّمعَة : 3
نقاط : 339
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

مُساهمةموضوع: الجيوب الانفيةوحساسية الصدر   12th ديسمبر 2008, 7:04 pm

-1-
لحساسيه الصدر العسل اعصري عليه البصل
وملعقه صباحا وملعقه مسائا
اما الجيوب فعليكى بتناول ومضغ اورراق الزعتر البلدى




-2-
بالنسبة لعلاج الجيوب الانفية فانصحك باستنشاق ماء البابونج الدافئ
تغلي كمية من عشب البابونج في كمية من الماء ثم تتركه ليبرد وبعد ذلك تقوم باستنشاقه استنشاق جيد جدا واستمر على هذه الطريقة من 2-3 مرات في اليوم لمدة 10 ايام وباذن الله ستختفي الجيوب لفترة طويلة

هذه الوصفة من الدكتور سيد عبد الباسط



-3-
شمع العسل جميل
وأيضا تناول رأس الفجل وعليها عصير ليمون بين الوجبات لمدة ثلاث شهور
عصير الليمون
مغلي ورق الجوافة
شوربة الدجاج وعليها فلفل اسود وممكن ثوم أو بودرة ثوم
استنشاق مغلي البابونج
عدما التعرض لتغيرات الجو الفجائية..شرب الماء عند الاستيقاظ
وضع محلول ملحي بالأنف (د-عادل) ثم زيت زيتون لمنع احتقان الأغشية المخاطية
أنا أضع قطرة من مخلوط زيت البابونج مع عسل حبة البركة وصفت من متخصص بالأعشاب وهي جيدة


للمناعة:
أقراص (أميون فيتا)- تزيد مناعة الجهاز التنفسي وتقلل فرص الإصابة- مع فيتامين سي
وأقراص زيت كبد الحوت

خلطة للمناعة: ثوم +عسل نحل + ليمون ثلاث مرات يوميا
ملعقة زيت زيتون + نقطتين خل يوميا (يمكن اضافتها على السلطة)

الموضوع عايز صبر
والله المستعان

*****************************
وصوت مؤذن الاقصى يهيب بنا اغثيونى

والالاف من الاسرى والالاف المساجين

تنادى الامة الكبرى وتهتف بالميلايين

تقول لهم الى القدس الى قبلة الدين

الى حرب تدق الظلم تزهق روح صيهونى

وترفع فى سماء الكون اعلام فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hanotif
نائبة المدير اداريه
نائبة المدير اداريه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1573
العمر : 37
الاوسمه :
السٌّمعَة : 3
نقاط : 339
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الجيوب الانفيةوحساسية الصدر   12th ديسمبر 2008, 10:58 pm

الثوم والبصل:

لقد تحدثنا في اعداد سابقة عن الثوم والبصل ولكن حديثنا اليوم عن تأثيرهما على التهاب الجيوب الانفية. من المعرف ان هذين النباتين لهما تأثير كمضاد حيوي طويل المدى ويعتبر الثوم اقوى من البصل في هذا المجال ولكن لا يزال البصل له تأثيره المجرب. لقد قامت دراسات عديدة على تأثير الثوم كمضاد حيوي واثبتت الدراسات نجاح الثوم كمضاد حيوي واحدث الدراسات التي تمت على اناس مصابين بالايدز الذين اعطوا البصل ضد الالتهابات الناتجة عن مرض الايدز والتي تشمل التهاب الجيوب الانفية واعطى نتائج متميزة .
.يؤخذ الثوم اما كمستحضر جاهز والموجود على هيئة كبسولات في الاسواق المحلية او الافضل تقشير فصين يومياً واكلهما.


حوذان مر GOLDENSEAL


الحوذان المر عشبة طبية تقليدية لدى سكان امريكا الاصليين وقد استعملتها قبيلة الشيروكي لمعالجة عسر الهضم والالتهابات الموضعية ولفتح الشهية في حين استعملتها قبيلة الايروكوا لحالات السعال الديكي واضطرابات الكبد والقلب. وقد ادخلت هذه العشبة الى اوروبا لأول مرة عام 1760م واصبحت في القرن التاسع عشر من النباتات المفضلة لدى المعالجين التابعين لمدرسة الطب الطبيعي (الطوحسونيين) والمدرسة الانتقائية، وقد بقيت مدرجة في دستور الادوية الامريكي.يعرف نبات الحوذان المر علمياً باسم Hydrastis canadensis وهذا النبات يعتبر من النباتات التي لها تأثير حيوي طويل المدى حيث يحتوي على مركبين هامين هما بربربين (Berberine) وهيدراستين (Hydrastine)
وقد قال جوزيف بزارونو مدير جامعة باستر (Bastyr university) بسياتل بامريكا ان نبات الحوذان المر يعتبره اقوى علاج نباتي ضد الالتهاب البكتيري الحاد.
وقال الدكتور جيمز دوك انني احمل نبات الحوذان المر معي في كل اسفاري لاستعماله ضد الالتهابات.يوجد من هذا النبات مستحضرات موجودة في الاسواق المحلية على هيئة اقراص وكبسولات وصبغات وجميعها محضرة من الجذور حيث ان الجزء المستخدم من النبات هو جذوره. يؤخذ من الصبغة 0.5والى 2ملليلتر ثلاث مرات في اليوم لعلاج نزلات الانف. كما يستخدم 5مللي من الصبغة في 100ملي من الماء ويغسل الالتهابات بها. اما الكبسولات فتستعمل برشامة واحدة مقدارها 200ملجم ثلاث مرات في اليوم.

يجب عدم استعمال جذور نبات الحوذان المر من قبل المرأة الحامل حيث ان هذا النبات منشط للرحم. كما يجب عدم استخدام هذا النبات لمرضى فرط ضغط الدم حيث انه يرفع ضغط الدم. يجب عدم استخدامه كقطرة للأذن اذا كان هناك احتمال وجود ثقب في طبلة الاذن. يمكن ان يؤدي اكل النبات الطازج الى تقرح الاغشية المخاطية فعليك الابتعاد عن ذلك.


رُدءبكيه بنفسجية ECHINACEA

نبات عشبي حولي موطنه الاصلي الولايات المتحدة الامريكية ويوجد من هذا الجنس نوعان يعرفان علمياً باسم:Echincea angustifolia, E.purpurea يعتبر هذا النبات من اهم النباتات الطبية في العالم حيث اثبتت الدراسات ان لهذا النبات قدرة كبيرة لرفع مقاومة الجسم ضد البكتيريا والفيروسات وذلك عن طريق تنبيهه لجهاز المناعة في جسم الانسان. ويعتبر هذا النبات من المضادات الحيوية الجيدة ويستعمل على نطاق واسع ضد الحساسية، وقد استخدم من قرون طويلة ضد الالتهابات. وكلا النباتين يزرع حالياً على نطاق واسع في الولايات المتحدة الامريكية لغرض الاستعمال الطبي وبالاخص لالتهاب الجيوب الانفية والحساسية. الجزء المستعمل من نبات الردبكية البنفسجية الازهار والجذور.
يحتوي النبات على فلوريدات ومواد متعددة السكاكر وزيوت طيارة ومركب الاكينولون (Echinilone) ومركب البيتين (Betaine) يستعمل كمضاد حيوي ومضاد للالتهابات طارد لسموم الجسم ومعرق وشافٍ للجروح ومضاد للحساسية.ويستعمل النبات على هيئة صبغة وكبسولات ويوجد منه مستحضرات في الاسواق المحلية.


اليوكالبتوس EUCALYPTUS


ونبات اليوكالبتوس عبارة عن شجرة كبيرة معمرة وقد استقدمت الى المملكة العربية السعودية منذ اكثر من 40عاماً وهي تزرع في الحدائق العامة ويعرفونها الناس في المملكة باسم الكينة وهي ليست بكينة وكذلك يعرفها باسم شجرة الكافور وليست بشجرة الكافور. الجزء المستخدم منها اوراقها المعمرة وزيتها الطيار المشهور.
تعرف اليوكالبتوس علمياً باسم Eucalyptus globulus وتحتوي اوراقه على زيت طيار ومواد عفصية والدهيدات وراتنج مر.وقد قام الروس بابحاث على النبات ووجدوا ان لزيته تأثيراً على فيروس الانفلونزا ومضاد للملاريا ومضاد للبكتريا.وتستعم
ل اوراق اليوكالبتوس كما هي على نطاق واسع او زيتها الطيار وتستخدم الاوراق لسهولة الحصول عليها اكثر من الزيت علماً بان الزيت يباع في الاسواق المحلية.

ولعلاج التهاب الجيوب الانفية تؤخذ كمية قليلة من الزيت المخفف على الجبهة او على الصدغ لازاحة ألم الجيوب الانفية ولتخفيف زيت اليوكالبتوس تؤخذ قطرات من الزيت وتضاف الى ملء ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون ثم يدهن به الاماكن المذكورة سابقاً. ويجب عدم استنشاق زيت ليوكالبتوس نظراً لخطورته وكذلك يجب عدم اكله ايضاً. يمكنك استعمال الاوراق الطازجة وذلك بفركها جيداً بين كفيك او هرسها ووضعها على الجبهة او الصدغ او الصدر ويمكنك في هذه الحالة استنشاق الاوراق عن طريق الانف ولكن يجب عدم ادخال الاوراق الى داخل الانف. وفي افريقيا يقوم الناس المصابون بالتهاب الجيوب الانفية بتحضير شاي من اوراق اليوكالبتوس وشربه مثل شرب الشاي ويقولون انهم يستفيدون من هذا الاستعمال بشكل كبير.


المردقوش البري OREGANO


المردقوش نبات عشبي معمر لا يتجاوز ارتفاعه خمسين سنتيمتراً ويوجد منه نوعان النوع المعروف بالبري ويعرف علمياً باسم ORIGANUM VULGARE والنوع المزروع ويعرف علمياً باسم ORIGANUM MARJORANA ويعرف بالنوع الحلو.الجزء المستخدم من النبات الاجزاء الموجودة فوق سطح التربة يحتوي على زيت طيار والمركب الرئيسي في هذا الزيت هو الثيمول ومواد مرة ومواد عفصية.يستخدم المردقوش على نطاق واسع حيث يعتبر من المطهرات القوية ويمكن استخدام مغلي المردقوش كمشروب لعلاج حالات التهاب الجيوب الانفية حيث يؤخذ ملء ملعقة من النبات الجاف وتوضع في كوب ثم يملأ الكوب بالماء المغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يستنشق بخاره وبعد ذلك يصفى ويشرب ويمكن تكرار ذلك مرتين في اليوم. ويمكن هرس النبات الطازج حتى يكون مثل العجينة الخشنة ثم توضع على الجبين او الصدغ ويمكن استنشاق العجينة لكن يجب عدم ادخالها في فتحتي الانف.
كما يمكن اخذ بضع قطرات واضافتها الى ملعقة زيت زيتون ودهن الجبين والصدغ به.


الجنكة GINKGO

لقد عرفت الجنكة بانها احسن علاج لوهن الكبار في السن وبالاخص الجلطات حيث انه يزيد في جريان وسيولة الدم في وحول الدماغ ولكن هذا النبات له بجانب التأثير السابق تأثير على الجهاز التنفسي وقد نصح كثير من العلماء وخاصة علماء طب الاعشاب بتناول هذا العقار لعلاج التهابات الجيوب الانفية ويعود التأثير الرئيسي لهذا العقار الى مركب الجنكولايدز. ويوجد مستحضر الجنكة على هيئة خلاصة جافة تحضر بأخذ 50رطلاً من اوراق الجنكة وتستخلص لتحصيل على ما مقداره رطل واحدمن الخلاصة الطبية ولذلك عندما تشترى خلاصة الجنكة من الصيدليات تلاحظ على العبوة "1:50" الجرعات المحددة من الجنكة تتراوح ما بين 60 240ملجم لليوم الواحد ويجب على المستعمل عدم تعدي هذه الجرعة.وفي حالة استعمال جرعات عالية فإن الجنكة تسبب الاسهال وعدم الراحة.


الفجل الحار HORSERADISH

نبات عشبي معمر يصل ارتفاعه ما بين 20 50سم وله جذر عميق داخل التربة واوراق كبيرة وازهار بيضاء. الموطن الاصلي لهذا النبات اوروبا وغرب آسيا ويزرع هذا النبات على نطاق واسع من اجل جذوره. الجزء المستخدم من النبات الاوراق والجذور.يعرف النبات علمياً باسم ARMORACIA RUSTICANA تحتوي الجذور على جلوكوسيلينيت والمركب الرئيسي هو سنجرين (Sinigrin) وكذلك اسباراجين (Asparagine) وراتنج وفيتامين ج.عند سحق النبات او هرسه يتحول المركب سنجرين الى مركب أيزوثيوسيانيت ومضاد حيوي.يستعمل الفجل الحار في الطب على نطاق واسع حيث له خواص علاجية كثيرة من اهمها محرض للجهاز الهضمي، يزيد من افراز عصارات الهضم والشهية.
يعمل مدراً جيداً ويفيد في امراض الجهاز التنفسي حيث يستعمل ضد البرد والانفلونزا والحمى وكمقشع للبلغم ومضاد حيوي ويمكن استعماله في مجاري الجهاز التنفسي والمجاري البولية كمطهر. واكل سندويتش يحضر من جذور الفجل من انجح الادوية في علاج حمى القش. وعادة يعمل مغلي من مسحوق الاوراق والجذر الجاف او الطري بحيث تؤخذ ملعقة ويضاف اليها ماء مغلي ثم تترك لمدة 10دقائق ثم تصفى وتشرب، يجب عدم استخدام الفجل الحار من قبل المرضى الذين يعانون قلة افرازات الغدة الدرقية.


الأناناس PINEAPPLE
الكل منا يعرف الأناناس الذي يعتبر عشباً صغيراً لا يزيد ارتفاعه عن متر واحد. والموطن الاصلي للأناناس جنوب امريكا وقد جربت زراعته في منطقة فيفا بالمملكة العربية السعودية ونجح نجاحاً باهراً.يعرف علمياً باسم Ananas Comosus الجزء المستخدم منه الثمار والعصير والأوراق تحتوي ثمار الاناناس على بروميلين (Bromelain) وبرويتنات وكذلك كمية كبيرة من فيتامين أ، ج وانزيمات يستعمل الأناناس غير الناضج لتحسين عملية الهضم ويزيد الشهية ويخفف او يزيل التخمة او ما يعرف بعسر الهضم. كما يستخدم في الهند كمقو للرحم.
اما الثمار الطازجة فتستعمل لطرد الغازات من المعدة والامعاء وتقلل من زيادة حموضة المعدة. كما انه مفيد جداً ضد الامساك. كما ان عصير الثمار الطازجة يعتبر مهضماً ومقوياً ومدراً. اما الاوراق فهي جيدة لتنظيم العادة الشهرية والتخفيف من آلامها.اما فيما يتعلق بالتهاب الجيوب الانفية فقد وجد ان المركب بروميلين مفيد جداً في علاج التهاب الجيوب الانفية وذلك وفقاً لما ذكره الدكتور البرت ليونج المشارك في تأليف كتابThe Encyclopedia of common Natural Ingredients وعليه فإن شرب عصير الاناناس يومياً او تناول الاناناس نفسه يفيد في علاج التهاب الجيوب الانفية. ويقال انه لو اخذ مع الاناناس الحوذان المر لكان اعم وافضل حيث تؤخذ كبسولات الحوذان ثم يشرب عصير الاناناس بعدها مباشرة.
يوجد مستحضر صيدلاني على هيئة حبوب تباع في الصيدليات من المركب بروميلين. شمع عسل النحل:يساعد مضع شمل عسل النحل لمدة ربع ساعة على الشفاء من التهاب الجيوب الانفية ويكرر مضع الشمع ما بين 5 6مرات يومياً وتستمر هذه العملية لمدة اسبوع.


عرق السوس: Licorice


يوجد في عرق السوس المركب الرئيس المعروف باسم Glycyrrhizin يشبه في تأثيره الكورتيزون وعليه فإن استخدامه ضد التهابات الجيوب الانفية فيه ما يبرره وتناول مشروب العرق سوس وذلك بأخذ ملعقة صغيرة من مسحوقه ومزجها مع ماء او حليب يفيد في علاج التهابات الجيوب الانفية ويمكن استعمال مشروب العرق سوس مرتين في اليوم.


مرهم نخلة النمر: Tiger Palm Ointment

وهو مستحضر مركب من خمسة مركبات لزيوت نباتية وهي مركب المنثول (Menthol) المركب الرئيس في زيت النعناع ومركب اليوجينول (Eugenol) المركب الرئيسي في زيت القرنفل ومركب السينيول (Cineole) المركب الرئيسي في زيت الكاجيوبوت ومركب السينمالدهيد المركب الرئيسي في زيت القرفة ومركب الكافور المركب الرئيسي في الكافور وهذا المستحضر موجود في عبوة على هيئة علبة رسم عليها نمر وهذا المستحضر تنتجه فقط الصين ويستعمل كدهان على الجبهة والصدغ وقد اعطى نتائج متميزة.


بيبتوستريب Peptostrep

عبارة عن وصفة من وصفات المداواه المثلية او المتجانسة (Homeopathec remedy) وهي مشتقة من مادة البيبتون الهاضمة وهي احدى الوصفات المثلية الالمانية والموجودة على هيئة حقن بقوات متفاوتة يؤخذ حقنة كل ثلاثة ايام ولمدة شهر واحد وتعتبر من الوصفات الناجحة لالتهاب الجيوب الانفية والشركة التي تصنع تلك الوصفة المثلية هي (Staufen) الالمانية .


بي ين لين BE Yin Lin

وصفة اخرى من الوصفات المثلية وهي وصفة صينية توجد على هيئة حبوب تؤخذ 3حبات ثلاث مرات يومياً وتنتج هذه الوصفة شركة (Sansum) الصينية.


ازهار البابونج Chamomile

ازهار البابونج تسحق وتوضع في علبة صغيرة محكمة الغلق وتستعمل كنشوق بين فترة واخرى بالاضافة الى عمل مغلي من هذا المسحوق بمعدل ثلاث ملاعق في لتر ماء ويغلى لمدة 5 دقائق ثم يزاح عن النار ويغطى ويترك 5 دقائق ثم يستنشق بخاره لمدة 5 دقائق ثم يغسل الانف كالاستنشاق في الوضوء ويمكن عمل ذلك مرتين او ثلاث مرات يومياً.

تعليمات هامة للمريض:

1 يجب عدم التعرض لمسببات الحساسية مثل الغبار وبخاخات التنظيف المواد القاتلة للحشرات وعن البخور والاماكن الجافة.
2 حاول ان يكون المكان الذي تجلس فيه دوماً وتنام فيه ان يكون فيه رطوبة لان الجفاف يزيد من مشاكل التهاب الجيوب الانفية.
3 عليك باستنشاق بخار الماء بين الفينة والاخرى لانه يساعد على الشفاء.
4 حاول ان تأخذ قسطاً وافياً من النوم والراحة خلال هجمات التهاب الجيوب الانفية الحاد.
5 يجب الامتناع عن التدخين نهائياً وعدم الجلوس في مكان فيه اناس يدخنون.
6 ويمكن استخدام وسادة كهربائية (وسادة طبية كهربائية) مخصصة لهذا الغرض وتوضع بمعدل 10دقائٍق كل ساعتين وذلك فوق موضع الألم اوالجبهة)

*****************************
وصوت مؤذن الاقصى يهيب بنا اغثيونى

والالاف من الاسرى والالاف المساجين

تنادى الامة الكبرى وتهتف بالميلايين

تقول لهم الى القدس الى قبلة الدين

الى حرب تدق الظلم تزهق روح صيهونى

وترفع فى سماء الكون اعلام فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hanotif
نائبة المدير اداريه
نائبة المدير اداريه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1573
العمر : 37
الاوسمه :
السٌّمعَة : 3
نقاط : 339
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الجيوب الانفيةوحساسية الصدر   12th ديسمبر 2008, 11:00 pm


إنني أعاني من الجيوب الأنفية وراثيا وهناك علاج ولله الحمد علاج سهل وهي لمن يعاني من حساسية الأنف أو الجيوب الأنفية وآثارها مثل الصداع النصفي أو الاحتقان وبإمكانه أن يعالجها بطريقة سهله لا تأخذ خمس دقائق وليس هذا فقط بل لا يكلف شيئا من المال وجميعها متوفرة بين أيدينا وهي طريقة فيزيائية للعلاج وليس لها آثار جانبية بإذن الله وليس هذه الطريقة فقط للمرضى بل يجب أن يستخدمها جميع الناس صغار وكبار لتنظيف الأنف من القذرات وذلك بتكرارها يوميا.، وسوف تجد في آخر الموضوع 4 مقاطع فديو للشرح وعرض الطريقة الصحيحة لاستخدامها.
الأدوات: ماء دافئ – ربع ملعقة شاي ملح غير معالج باليود – وعاء من الفخار أو البلاستيك أوneti pot “و هي قنينة يشبه الفانوس السحري” (أو أي شيء يؤدي نفس الغرض ) – حوض ماء (استخدام غسالة اليدين)
الطريقة: تخلط الملح مع الماء الدافئ وتوضع في وعاء Neti Pot ، وتصب من إحدى المنخرين وذلك بإنزال الرأس على حوض الماء ولف الرأس بزاوية لكي يتم إخراج الماء من المنخار الآخر ولا تخف سوف تحس كأنك تغرق في بركة وهذا في البداية ولكن لا تحس بهذا غالبا إلا إذا كان الماء بارد ولكنك يجب أن تستخدم الماء الدافئ وبعدها تنثر باستخدام المناديل وان شاء الله تشفى بإذن الله.

توضيحات:
- أنعم الله علينا بأن ننظف أنوفنا بالنثر في الوضوء ونكرارها يوميا 5 مرات ومن السنة تنظيف الأنف بعد الاستيقاظ من النوم لأن الشيطان يمكث في الأماكن القذرة.
- وهناك نعمة كبيرة جدا وهي السجود وهذه تساعد في تحفيز عمل الجيوب الأنفية.
- والطريقة هذه سوف تغنيك عن استخدم العلاجات والأدوية الكيماوية التي فيها آثار جانبية.
- إذا الجيوب الأنفية تعمل بشكل طبيعي سوف يتم تنظيف الأنف من قبلها وذلك بخروج المخاط بالنثر .
- إذا وجد احتقان أو احتباس في الأنف سوف تحس بضغط في الأنف وألم فوق جفنا العينين ويمكنك الضغط عليها لتأكد من وجود احتقان وسوف تحس بألم عند الضغط عليها بيدك.
- عند صب الماء يساعد في تحفيز الجيوب الأنفية لإخراج المخاط.
- وتنظيف الأنف ليس بصعب كأنك تنظف أي جزء من جسمك.
- سوف تحس بإحساس جميل جدا بعد التنظيف وكذلك هذه الطريقة تذهب النعاس.
- هناك جهاز تباع تستخدم بدلا من القنينة ولك الخيار في الاستخدام وجميع الجهازين توجد في الصيدليات

*****************************
وصوت مؤذن الاقصى يهيب بنا اغثيونى

والالاف من الاسرى والالاف المساجين

تنادى الامة الكبرى وتهتف بالميلايين

تقول لهم الى القدس الى قبلة الدين

الى حرب تدق الظلم تزهق روح صيهونى

وترفع فى سماء الكون اعلام فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hanotif
نائبة المدير اداريه
نائبة المدير اداريه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1573
العمر : 37
الاوسمه :
السٌّمعَة : 3
نقاط : 339
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الجيوب الانفيةوحساسية الصدر   12th ديسمبر 2008, 11:43 pm

ماهو الربو وما هو علاجه ؟
ماهو الربو ؟ حساسية الصدر
الربو : (حساسية الصدر ) هو صعوبة في التنفس تحدث نتيجة لتأثر الرئتين بمواد ( محرضات ) تسبب أزمة الربو . حيث أن الهواء الذي نتنفسه يحمل معه الكثير من الأجسام الدقيقة كغبار الهواء وغبار الطلع . وبينما ينعدم تأثير هذه الأجسام على الشخص العادي إذا استنشقها خلال عملية التنفس ، إلا أن مرضى الربو وبسبب زيادة حساسة الرئتين لديهم فان هذه الأجسام تثير شعبهم الهوائية وتؤدي بالتالي إلى تهيجها وضيقها . تماما كما هو الحال بالنسبة لعينيك عندما تتعرض لدخول الدخان إليها مما يؤدي إلي احمرارها وتهيجها
لا يقتصر وجود هذا المرض على منطقة دون أخرى فهناك ما يزيد على 600 مليون شخص مصابين بالربو في مختلف أنحاء العالم
لهذا يجب أن لا يشعر مريض الربو بالخجل من مرضه بل عليه أن يعرف كيف يسيطر عليه
ما هي أعراضه ؟
يتسبب ضيق الشعب الهوائية في ظهور أعراض السعال والصفير عند التنفس وانقطاع النفس وخاصة في حالة الإجهاد والاستيقاظ من النوم عند حدوث أزمات الربو ليلا
ما هوعلاجه ؟
من الضروري تناول العلاج للسيطرة على مرض الربو ولجعل الرئتين تستعيد عافيتهما
العلاج المهدئ
هناك مجموعة من من الأعشاب تلعب دور فاعل في تخفيف أزمات الربو أما الأزمات الحادة فينبغي الذهاب للمستشفي واستخدام العلاج الكيميائي والأكسجين وهذه الأعشاب


الاحتياطياتالعشبة
حشيشة الملاك
على النساء المحظور عليهن استخدام حبوب منع الحمل أو أصبن بسرطان الثدي استشارة الطبيباليانسون
تحتوي القهوة والكاكاو والكولا والشاي على الكافين الذي يمكن أن يسبب الأرق والاعتياد
الحلبة
القهوة
الشاي
الجنكة
حشيشة السعال
هذا علاج لإمراض الربو مجرب ونسال الله ألعلي القدير أن يرفع عن كل مريض بهذا المرض

أولا عرق سوس
ثانيا زهرة البابونج
ثالثا حبة سوداء
رابعا يانسون

يضع المريض نص ملعقة من العرق السوس ومن زهرة البابونج ومن الينسون وربع ملعقة من الحبة السوداء

ويطبخ جيدا ويشرب كالشاي مرتين في اليوم لمدة أسبوعين

وبعدها إنشاء الله يرى الفرق
ما هي مسببات الربو
من أهم مسببات الربو نزلات البرد أو الزكام فحاول عند الإحساس بالرشح والزكام سرعة استخدام العلاج المناسب لذلك لأن الإهمال في العلاج يساعد على تراكم البلغم في الشعب الهوائية الضيقة أصلاً عند مريض الربو
كما أن لمرض الربو أسباب كثيرة ومتنوعة . حتى أن نوبات الضحك يمكنها أن تتسبب في حدوث أعراض الربو . بعض الأشخاص لديهم حساسية من جميع المسببات التالية ولكن الغالبية العظمى منهم لديهم حساسية من سبب واحد أو اثنين كما أن الحال يختلف من شخص لآخر وعندما يتم التعرف على مسبب الربو يسهل بالتالي تجنبه..
كيف تتجنب هذه المسببات
-لا تدخن ، ولا تتواجد في الأماكن التي ينبعث فيها الدخان
-امسح الغبار بقطعة قماش مبللة أثناء التنظيف
-غبار الطلع: يحمل الهواء غبار الطلع في مواسم تلقيح الأشجار والأعشاب والزهور ونظرا لعدم إمكانية تجنب غبار الطلع ، من الضروري تناول العلاجات الوقائية بانتظام للوقاية من آثاره
-تجنب الإفراط: سواء في مشاعر الإثارة أو الإحباط
-تلوث البيئة: من المعروف على نطاق واسع أن تلوث البيئة سواء كان في موقع العمل أو المعيشة يثير أزمات الربو. وكما هو الحال بالنسبة لغبار الطلع يصعب تجنب تلوث البيئة مما يستدعي تناول العلاج بانتظام
-لا تفرط في التمارين الرياضية: إلى أن تصبح لائقا بدنيا. تعتبر السباحة رياضة جيدة بالنسبة لمرضى الربو . احرص دائما على تناول العلاج قبل البدء بممارسة التمارين الرياضية
إن إتباع هذه الإرشادات البسيطة يحد من التعرض لنوبات الربو فحاول أن تطبق ما استطعت منها

*****************************
وصوت مؤذن الاقصى يهيب بنا اغثيونى

والالاف من الاسرى والالاف المساجين

تنادى الامة الكبرى وتهتف بالميلايين

تقول لهم الى القدس الى قبلة الدين

الى حرب تدق الظلم تزهق روح صيهونى

وترفع فى سماء الكون اعلام فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hanotif
نائبة المدير اداريه
نائبة المدير اداريه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1573
العمر : 37
الاوسمه :
السٌّمعَة : 3
نقاط : 339
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الجيوب الانفيةوحساسية الصدر   12th ديسمبر 2008, 11:47 pm

الربو(حساسيه الصدر)
مرض الربو المعروف بأسم حساسيه الصدر معناه حدوث نوبات متكرره من ضيق التنفس بسبب فرط حساسيه الجسم من بعض المواد التي يتعرض لهل سواء من خلال الهواء الجوي او من الطعام او مع تغير فصول السن وهذا التفاعل هو حاله خاصه تحدث لبعض الناس في الوقت الذي يتقبلها أي جسم اخر بدون أي تفاعل

وتؤثر الحساسية علي الشعب الهوائيه الموجوده بالصدر حيث تيق وتزداد كميه المخاط و الافرازات بها مما يؤدي الي صعوبه مرور الهواء وتبادل الغازات خلال اغشيه الحويصلات الهوائيه

وتتمثل اعراض الربو في حدوث نوبات من ضيق التنفس و سعال مع تزيق بالصدر قد يكون مسموعا للمحيطين بالمريض وهذه النوبات تحدث اذا ما تعرض المريض لماده تثير هذا التفاعل بجسمه ....ومن الملاحظ كذلك ان عدم استقرار الحاله النفسيه يؤدي الي هذه النوبات
وهناك نوع اخر من ضيق التنفس لا يتعلق بالحساسيه وانما ينشأ بسبب وجود التهاب بالشعب الهوائيه ادي الي كثره المخاط و حدوث انسداد تعوق مسار الهواء خلالها وهذه الحاله تسمي الربو الناتج عن التهاب الشعب الهوائيه(asthmatic bronchitis )

العلاج بالمنزل

تجنب التعرض للمواد المسببه للحساسيه كالاتربه و الدخان او ريش الطيور
لابد ان يعمل المحيطون بالمريض علي استقرار حالته النفسيه
ننصح بأن يجلس المريض علي كرسي في مكان موفور الهواء وان يجعل جسمه مائلا للامام و محملا بعض الشئ علي الذراعين فهذا اقضل وضع يساعده علي التنفس بشئ من الارتياح
عدم التفاف الاسره حول المريض وخلق جو من الحزن و الاسي و انما طمأنه المريض

العلاج الطبي

استعمال البخاخه اثناء النوبات فهي ضروريه
اعطاء موسعات الشعب الهوائيه
اعطاء حقن الكورتيزون في الحالات الشديده و خاصه في الاطفال
استعمال مضاد حيوي مناسب
استعمال ادويه المضاده للحساسيه مثل zaditen
عمل اختبار للحساسيه للكشف عن المواد التي ثير التفاعل

العلاج بالاعشاب
زيت حبه البركه: يؤخذ ملئ ملعقه شاي منه يوميا
عسل النحل: ملعقه ثلاثه مرات يوميا
زيت السمك: حيث وجد انه يقاوم تقلص الشعب الهوائيه سواء الناتجه عن فرط الحساسيه او المصاحبه لاتهاب الشعب الهوائيه
القهوه: وتحتوي علي ماده مشابهه لماده ثيوفيللين وهو عقار موسع للشعب الهوائيه
الثوم: ويؤخذ اربع فصوص علي الريق (بلعهم) يوميا
شراب الينسون ويحتوي علي كيماويات طبيعيه ( كريوسول – الفا بينين) تذيب المخاط
تمنياتي بالشفاء العاجل

*****************************
وصوت مؤذن الاقصى يهيب بنا اغثيونى

والالاف من الاسرى والالاف المساجين

تنادى الامة الكبرى وتهتف بالميلايين

تقول لهم الى القدس الى قبلة الدين

الى حرب تدق الظلم تزهق روح صيهونى

وترفع فى سماء الكون اعلام فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجيوب الانفيةوحساسية الصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.4girls.mam9.com :: منتديات الصحةوالرشاقة :: الاعشاب والطب البديل-
انتقل الى: