www.4girls.mam9.com
اهلا اهلا يا اجمل جيرل ..متيجى ندردش مع بعض ادخلى يلا سجلى وانضمى لينا ياقمر


أهلا وسهلا بك يا زائر في منتديات فور جيرلز 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كم يساوي الخلود في جنة الله -عز وجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hanotif
نائبة المدير اداريه
نائبة المدير اداريه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1573
العمر : 36
الاوسمه :
السٌّمعَة : 3
نقاط : 339
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

مُساهمةموضوع: كم يساوي الخلود في جنة الله -عز وجل   22nd يناير 2009, 6:10 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه
له الحمد على ما أعطى و له الحمد على ما منع
فما أعطى إلا فضلا منه و كرماً و ما منع إلا لحكمة
فله الحمد دائما و أبدا
و الصلاة و السلام على من جعله الله سبباً لكل خير نحن فيه
اللهم صلى على محمد و على آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم إنك حميد مجيد
و بارك على محمد و على آل محمدكما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم إنك حميد مجيد

كم يساوي الخلود في جنة الله -عز وجل-

كتبه:الشيخ/ أحمد فريد

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد،
نظرت إلى بعض المناظر الطبيعية المشتملة على الحدائق الزاهرة، والسماء الصافية، وشلالات المياه المتدفقة، وقلت في نفسي: إذا كانت هذه الدنيا الدنيئة الفانية، فكيف بالجنة العالية الغالية؟! ثم كم يساوي الخلود في الجنة، والعمر قصير، والآخرة نعيم مقيم وجنة عالية قطوفها دانية؟؟
وصفها شيخ الإسلام فى حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح، فقال:
وكيف يقدر قدر دار خلقها الله بيده وجعلها مقراً لأحبابه، وملأها من رحمته وكرامته ورضوانه، ووصف نعيمها بالفوز العظيم، وملكها بالملك الكبير. وأودعها الخير بحذافيره، وطهرها من كل عيب وآفة ونقص؟!

فإن سألت عن أرضها وتربتها فهي المسك والزعفران،
وإن سألت عن سقفها فهو عرش الرحمن،
وإن سألت عن ملاطها فهو المسك الأذفر،
وإن سألت عن حصبائها فهو اللؤلؤ والجوهر،
وإن سألت عن بنائها فلبنة من فضة ولبنة من ذهب،
وإن سألت عن أشجارها فما فيها شجرة إلا وساقها من ذهب أو فضة، لا من الحطب والخشب،
وإن سألت عن ثمارها فأمثال الإقلال، ألين من الزبد، وأحلى من العسل،
وإن سألت عن ورقها فأحسن ما يكون من رقائق الحلل،
وإن سألت عن أنهارها، فأنهار من لبن لم يتغير طعمه، وأنهار من خمر لذة للشاربين، وأنهار من عسل مصفَّى.

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: قال الله عز وجل-:
(أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر)
قال أبو هريرة: فاقرءوا إن شئتم:
(فَلا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاء بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ)(السجدة17)
جنة هذه صفتها كم يقدر قدر ثمنها؟
قال النبي -صلى الله عليه وسلم-:
(لن يدخل أحد منكم الجنة بعمله)
فمهما كان عمل العبد وبذله في سبيل الله -تعالى- فإنه لا يساوي بحال من الأحوال جنة الله -تعالى-.
قيل للنبي -صلى الله عليه وسلم-: ولا أنت يا رسول الله؟
قال: (ولا أنا، إلا إن يتغمدني الله برحمته).
فكل أعمال الأمة في ميزان نبيها -صلى الله عليه وسلم-؛ لأن من دعا إلى هدى فله مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً. بالإضافة إلى ثواب أعماله التي هي أكمل الأعمال، وأخلصها للكبير المتعال. ومع ذلك لا يساوي ذلك الخلود في جنة الله -تعالى-، فلابد من الاحتياج إلى عفو الله -تعالى- ورحمته، فينجون من النار بالعفو، ويدخلون الجنة بالرحمة، ويتقاسمون الدرجات بأعمالهم. ومن تأمل هذا المعنى وتدبر هذه الخاطرة فإنه يستصغر بذله وجهده، كلما تذكر جنة الله -تعالى-، ويعلم أنه مهما وفق للطاعات، والاستجابة لرب الأرض والسموات، فإنه لا يزال فقيراً إلى رحمة الله. وعمله على كل حال لا يساوي جنة الله -تعالى- وإن كان سبباً من أسباب دخول الجنة، كما قال -تعالى-:
(وَنُودُواْ أَن تِلْكُمُ الْجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ)(الأعراف43).
وقال -تعالى-:
(كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئاً بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الأَيَّامِ الْخَالِيَةِ)(الحاقة24)
فالباء في الآيتين باء السبب، أما قوله -صلى الله عليه وسلم-:
(لن يدخل أحد منكم الجنة بعمله)
فهي باء العوض والمقابلة، التي يتساوى ما قبلها وما بعدها،
كما تقول: بعني سيارتك بكذا، فهذه باء العوض والمقابلة،
ولو حاسب الله -تعالى- العباد على نعمه عليهم، لم تف جميع أعمالهم الصالحة في وفاء بعض نعم الله عليهم، فتبقى بقية النعم بلا وفاء،
بالإضافة إلى الذنوب والمظالم،
ولذلك يقولون:
إذا جاء عدله لم يبق لأحد حسنة،
وإذا جاء فضله لم يبق لأحد سيئة.

فالله -تعالى- لا يظلم مثقال ذرة، ولكنه إذا عامل العباد بعدله هلك العباد،
كما قي قوله -صلى الله عليه وسلم-:
(من نوقش الحساب عُذِّب)
وفي رواية:
(من نوقش الحساب هلك).
قال النووي: ومعنى "نوقش" استُقصِيَ عليه.

وقوله: "عُذّب" له معنيان:
أحدهما: نفس المناقشة، وعرض الذنوب والتوقيف عليها، هو التعذيب، لما فيه من التوبيخ.
والثاني: أنه مفض إلى العذاب بالنار، ويؤيده في الرواية الأخرى "هلك" مكان "عذب"
وهذا الثاني هو الصحيح.
ومعناه أن التقصير غالب في العباد فمن استُقصِيَ عليه ولم يُسامَح هلك ودخل النار،
ولكن الله-تعالى- يعفو ويغفر ما دون الشرك لمن يشاء.
أخي في الله


أخبرني متى تغضبْ ؟؟


إذا انتهكت محارمنا.. قد انتهكت


إذا نسفت معالمنا . . . لقد نسفت


إذا قتلت شهامتنا . . . لقد قتلت


إذا ديست كرامتنا . . . لقد ديست


وظلت قدسنا تغصب ... ولم تغضب


إذا لله ... للحرمات ... للإسلام لم تغضبْ


فأخبرني متى تغضبْ ؟؟

وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين
إلى يوم الدين والحمد لله رب العالمين
أستغفر الله الذى لا إله إلا هو و أتوب إليه

*****************************
وصوت مؤذن الاقصى يهيب بنا اغثيونى

والالاف من الاسرى والالاف المساجين

تنادى الامة الكبرى وتهتف بالميلايين

تقول لهم الى القدس الى قبلة الدين

الى حرب تدق الظلم تزهق روح صيهونى

وترفع فى سماء الكون اعلام فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كم يساوي الخلود في جنة الله -عز وجل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.4girls.mam9.com :: المنتديات الاسلامية-
انتقل الى: