www.4girls.mam9.com
اهلا اهلا يا اجمل جيرل ..متيجى ندردش مع بعض ادخلى يلا سجلى وانضمى لينا ياقمر


أهلا وسهلا بك يا زائر في منتديات فور جيرلز 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشاى الاخضر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بيوتى جيرل
المديره
المديره
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1219
العمر : 32
الاوسمه :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 290
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

مُساهمةموضوع: الشاى الاخضر   24th سبتمبر 2008, 1:27 am


فائدتان أساسيتان في الشاي الأخضر, الأولى أنه يساعد على حرق الشحوم التي تتولد عن المأكولات الدسمه, والثانيه أنه يعالج رائحة الفم , بالأضافه للعديد من الفوائد الأخرى لهذا المشروب الصحي الذي أخذ ينافس القهوة والشاي الأسود.

حرق الشحوم

بينت دراسة أمريكيه جديده شملت مجموعه من ألأشخاص السمان, أن شرب الشاي الأخضر ساعدهم على التخلص من 200 سعرة حراريه إضافيه يوميا, دون أن يجروا أي تغيير على غذائهم أو التمارين الرياضيه التي يمارسونها, كما وجدوا أن طاقتهم العامة قد تحسنت بشكل ملحوظ. ويعود هذا الأمر الى مضادات الأكسده الموجوده في الشاي الأخضر التي تنشط الكبد وتجعل مستوى الحرق أعلى .

تحسين رائحة الفم

الشاي الأخضر مضاد طبيعي للبكتيريا, وبالتالي فإن شربه يساعد على قتل البكتيريا الفمويه والتي تسبب الإلتهابات والرائحة .

تقليل ضغط الدم

هناك إنزيم تفرزه الكليه يدعى Angiotension-Converting Enzyme ويعتبر سببا رئيسيا في الإصابه بضغط الدم العالي. وتعمل الأدويه المستعمله لمعالجة ضغط الدم على منع نشاط هذا الإنزيم, وبالتالي تخفيض ضغط الدم.
الشاي الأخضر يعمل كمانع طبيعي لنشاط هذا الإنزيم, وهناك العديد من الدراسات التي تبين إنخفاض ضغط الدم لدى الحيوانات والبشر بعد إعطاء خلاصة الشاي الأخضر .

أمراض القلب

ثبت أن الشاي الأخضر يقلل من نسبة الكوليسترول منخفض الكثافه LDL الذي يعتبر مضرا للجسم وذلك من خلال مضادات الأكسده التي تمنع تأكسد الكوليسترول الواطي الكثافه في الشرايين. كما ثبت أن الشاي الأخضر يمنع تكون الجلطات أو الخثرات الدمويه التي تعتبر سببا رئيسيا للأصابه بالأزمه القلبيه والجلطه الدماغيه. ويعتبر دور الشاي الأخضر في هذه الناحيه مشابها لدور الأسبرين الذي يعتبر أيضا مسيلا للدم ومانعا للتخثر.


قد يمنع مرض التهاب المفاصل

بينت دراسة جديده أن مضادات الأكسده في الشاي الأخضر تساعد على منع نشاط الجين المسمى كوكس(Cox 2) الذي يسبب الإلتهاب مما يساعد على منع ظهور المرض أو تقليل حدة أعراضه, وهذا يعني أن الشاي الأخضر يعمل كعمل الأدويه المضاده للألتهابSAIDs .

يحمي الجسم من خطر السرطان

هناك دلائل كثيره ومتزايده على أن الشاي الأخضر يقاوم السرطان وذلك من خلال مركب يدعى Epigallocatechin - 3 - Gallate (EGCG) , وهذا المرك يمنع نمو الأوعيه الدمويه التي تزود الورم بالغذاء.

يحمي كبار السن ضد مرض النسيان

وجدت دراسه جديده إستمرت عامين أن 96% من كبار السن اللذين شربوا الشاي الأخضر بمعدل عشرة أكواب في اليوم لم يعانوا من أي أعراض تدل على تدهور الذاكرة.

يقاوم الحساسيه

شخص الباحثون في اليابان مركبا موجودا في الشاي الأخضر يساعد على إغلاق أحد المستقبلات في الخلايا ذي العلاقه بحدوث رد الفعل التحسسي . وهذا المركب ويدعى Methylated Epigallocatchin Gallate, يعمل من خلال منع إفراز الهستامين والأميونوغلوبيولين Eوهما المركبان الرئيسان في الجسم المسؤولان عن ظهور رد الفعل التحسسي. وهذا يعني أن الشاي الأخضر يمنع ظهور الحساسيه تجاه المأكولات والروائح وماشابه, التي تكون قاتله أحيانا كما هو الحال في الحساسيه للفستق أو للسعة النحل

وتستطيع تمييز الشاي الأخضر الجيد بنعومة ملمس أوراقه وباللون الأخضر الفاتح، ومن أهم خصائص أوراق الشاي الأخضر أنها تطفو على سطح الماء الساخن عند صبه على الشاي ثم تغوص مرة أخرى بعد عدة دقائق.


*****************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://4girls.mam9.com
 
الشاى الاخضر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.4girls.mam9.com :: منتديات الصحةوالرشاقة :: الاعشاب والطب البديل-
انتقل الى: